عمان تستضيف "المهرجان الأول للتمور الأردنية" 21 أكتوبر

7 أكتوبر 2018

أبوظبي في 7 أكتوبر / وام / تستضيف العاصمة الأردنية عمان فعاليات " المهرجان الدولي الأول للتمور الأردنية " التي تقام خلال الفترة من 21 – 23 من شهر أكتوبر الجاري بمشاركة أكثر من 51 مزارعا ومنتجا للتمور من ست دول عربية هي الإمارات ومصر والسودان والسعودية وفلسطين والأردن .

وقال سعادة الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي - في تصريح صحفي - إن المهرجان سيشكل نقلة نوعية تساهم في تعزيز حضور التمور الأردنية على الساحة الدولية خصوصا "تمور المجهول" التي حققت نجاحا كبيرا وأضحت علامة فارقة في صناعة التمور الأردنية حيث يشكل إنتاجه ما يقارب 14 في المائة من الإنتاج العالمي.

وأشار سعادته إلى أن الندوة العلمية المصاحبة للمهرجان استقطبت أكثر من 20 باحثا وأكاديميا متخصصا في زراعة النخيل وإنتاج التمور من مختلف دول العالم حيث سيقدمون 17 ورقة علمية وتجارب عملية ضمن ثلاث محاور أساسية.

من جهته أكد معالي المهندس خالد حنيفات وزير الزراعة في المملكة الأردنية الهاشمية أن المهرجان يعبر عن الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الزراعة لتطوير قطاع النخيل وإنتاج التمور الأردنية وعلى وجه الخصوص تمور المجهول الذي بلغت أعداد أشجاره في المملكة ما يقارب نصف مليون شجرة .

وأشار إلى حرص الوزارة بالتعاون مع الشركاء على الترويج لهذا النوع من التمور وتوثيق الروابط بين المزارعين ومنتجي ومصنعي التمور والمشترين الدوليين لضمان توقيع عقود شراء دولية .. موضحا أن اللجنة المنظمة للمهرجان دعت عددا من الشركات والتجار والمستثمرين ومن المتوقع أن يصل عددهم إلى 20 تاجرا ومستثمرا دوليا لإتاحة الفرصة لعقد لقاءات ثنائية مع منتجي ومصنعي التمور الأردنية خلال المهرجان.

www.wam.ae/ar/details/1395302712427  

المنظمون

بالتعاون مع

انضم الى القائمة البريدية للمهرجان